فاعليات الأعمال الفنية بالمعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ
فاعليات الأعمال الفنية بالمعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ


وزيرة البيئة: معرض فني لطلاب المدارس خلال مؤتمر تغير المناخ 

مرفت حسين

الأحد، 16 أكتوبر 2022 - 10:03 م

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تزيين الأعمال الفنية بالمعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ  للجدران المصرية خلال مؤتمر تغير المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ .

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، فعاليات المعرض الفني "رسالة أطفال مصر للعالم"؛ حيث شارك الطلاب بـ200 لوحة فنية متعلقة بقضية تغير المناخ.

وحضر الفاعلية عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم و جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر، وعدد من الفنانين الأطفال والشباب من مختلف المحافظات الذين شاركوا في "المسابقة الفنية الوطنية للفنون حول تغير المناخ" في المدارس الحكومية.

وقامت وزيرة البيئة بتوجيه الشكر لطلبة وطالبات محافظات الجمهورية، مؤكدة ثقتها على قدرتهم على إبهار العالم بكل ما تم تجسيده، وأن مؤتمر التنفيذ يبدأ من أصغر قرية موجودة بجمهورية مصر العربية.

ووجهت وزيرة البيئة الشكر لكل أب وأم استطاعوا توصيل أولادهم لتلك المرحلة من التعبير عن أنفسهم وشرح قضايا مثل تغير المناخ تمس الحياة اليومية لهم.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بتلك الأعمال الفنية ووصول الطلبة والطالبات لهذا القدر من الإبداع الفني الذي يصور ما نمر به من حياة اليوم وما نتمناه فى المستقبل، مشيرة إلى أن التجسيد للأعمال الفنية المقدمة من مختلف طلاب محافظات الجمهورية استطاع شرح موضوعات وأمور فنية متخصصة مثل موضوعات الطاقة، والمياه، والزراعة، والحيوانات، والطيور، والنباتات.

وأوضحت وزيرة البيئة أن فعاليات اليوم هو ثمرة جهد دام على مدار 3 سنوات مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم البدء مع تطوير المناهج التعليمية، وقبل التفكير فى استضافة مصر لمؤتمر المناخ، ووضع قضايا مثل تغير المناخ والتنوع البيولوجي وهي قضايا معقدة عالمية والقدرة على توصيلها للأطفال وخلق وعي وتوعية بتلك القضايا واستثمار ذلك فى الأجيال القادمة.

جدير بالذكر أنه قد شارك في المرحلة النهائية ما يزيد عن 1000 طالب من كافة المحافظات في "المسابقة الفنية الوطنية للفنون حول تغير المناخ"، وقدموا أكثر من 1700 لوحة فنية.

ويُعد المعرض الفني المقام لطلاب المدارس حول تغير المناخ، فرصة للأطفال للتعبير عن آرائهم ومخاوفهم بشأن قضايا المناخ والبيئة، وهو جزء من التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني ويونيسف الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى 25 مليون طفل للعمل من أجل المحافظة على بيئتهم وذلك من خلال تقديم دورات تدريبية حول تغير المناخ إلى 300000 معلم في المدارس الحكومية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة